thumb

توريد وصيانة الكاميرات

 

 

 

كاميرات المراقبة تساعد في تأمين وحماية الأماكن؛ سواء أكنت سكنية أو تجارية، وتختلف أنواعها وإمكانياتها، وقد تتعرض للعطل بمرور الوقت، ومن يصبح هناك حاجة الي صيانة كاميرات المراقبة، وإعادة تأهيلها للعمل بكفاءة مرة أخرى،ويوجد كثير من المواقع الالكترونية التي تقدم تلك النوعية من الخدمات للجمهور.

محاور المقال:

  • ما طبيعة الأعطال التي يمكن أن تحدث في كاميرات المراقبة؟

  • ما السمات التي ينبغي أن تتوافر في خدمة صيانة كاميرات المراقبة؟

  • كيف يمكن المحافظة على كاميرات المراقبة من حدوث الأعطال؟

 
 

 

ما طبيعة الأعطال التي يمكن أن تحدث في كاميرات المراقبة؟

  • عطل في الشبكة: ويحدث ذلك في الغالب نتيجة عدم توصيل أحد الأسلاك بشكل جيد في حالة كون الشبكة سلكية، ويحدث ذلك بكثرة في الكاميرات الخارجية، أو الشبكات التي تتضمن أكثر من كاميرا، وعلى الفني أو المهندس القائم بصيانة كاميرات المراقبة أن يراجع كافة التوصيلات.

  •  في جهاز DVR: قد يحدث عطل في جهاز الـ DVR، وذلك نتيجة إشكالية في الباور، أو في أحد المقاومات الداخلية، ويقوم الفني أو المهندس بمراجعة كافة المحتويات الداخلية، وتغيير ما يلزم في حالة الحاجة لذلك.

  • عطل في شاشة العرض: وذلك من بين الأعطال الشائعة، وفي ضوء ذلك يقوم التقني بفحص شاشة العرض، وإصلاح ما يوجد بها من أعطال.

  • عطل في أحد مكونات الكاميرا: وقد يكون ذلك في العدسة، وبما يؤدي إلى عدم الوضوح في الرؤية، أو في الميكروفون وبما يؤدي إلى عدم وصول الصوت بالشكل المعتاد، وقد يستلزم ذلك تغيير مكون داخلي، وهناك أجهزة تكشف عن تلك الأعطال يستخدمها من يقوم بعملية صيانة كاميرات المراقبة.

  • عيوب الاتصال بالنت: قد يكون هناك مشكلة تقنية في الاتصال بالنت سواء عن طريق الحاسب الآلي أو المحمول، ويلزم خبرة كبيرة من المهندس للتعامل مع ذلك.

  • أعطال في عملية التسجيل وإعادة المشاهدة: وذلك النوع يرتبط بوجود تلف في السوفت وير، أو بسبب وجود فيروس على الشبكة، وعلى القائم بصيانة كاميرات المراقبة التعرف بدقة على السبب ومعالجته.

ما السمات التي ينبغي أن تتوافر في خدمة صيانة كاميرات المراقبة ؟

الخبرة العملية: من المهم أن يتوافر فيمن يقدمون خدمة صيانة كاميرات المراقبة الخبرات العملية، ولا يمكن اكتساب ذلك إلا عن طريق العمل في هذا المجال لسنوات طوال، وبما يساعد على إنهاء أصعب الإشكاليات في أقل فترة زمنية.

السعر العادل: يبحث الجمهور عن الأسعار المناسبة، وخاصة في تلك الفترة التي يغالي فيها البعض في قيمة الخدمات المقدمة، ويتم تقييم أسعار صيانة كاميرات المراقبة على حسب طبيعة العطل، وقيام الفني أو المهندس بتغيير قطعة من عدمه، وكذلك تكلفة الانتقال في مكان معين.

الأمانة في العمل: تتطلب صيانة كاميرات المراقبة أمانة في العمل؛ حيث أن كثير من العملاء يشتكون من بعض مقدمي خدمات الصيانة الذين يستغلون عدم خبرة البعض، ويخفون العيوب الحقيقية، ويقبلون كاهل الأفراد بنفقات كبيرة.

كيف يمكن المحافظة على كاميرات المراقبة من حدوث الأعطال؟

يعد التركيب الصحيح وعلى أيدي مهندسين محنكين هو البداية لتجنب حدوث أية أعطال في المستقبل، أو التقليل من احتمالية حدوث ذلك. استخدام نوعيات حديثة ومصنعة من خامات جيدة يجنب العملاء كثير من الإشكاليات، وذلك على خلاف الأنواع الرديئة كثيرة الأعطال. ينبغي أن يحرص مستخدمي كاميرات المراقبة التي تعمل من خلال المصادر الكهربائية الدائمة على تجنب التيار المتردد الذي تزداد قوته أو تنخفض بانقطاع الكهرباء وعودته، لذلك ينبغي استخدام منظم للتيار وخاصة في الشركات الكبيرة. الصيانة الدورية من بين الأمور الهامة، والتي تساعد في اكتشاف العيوب قبل تفاقمها، ومن ثم معالجتها في البداية. تحدث كثير من العيوب نتاج عدم الخبرة باستخدام كاميرات المراقبة، لذا وجب تعلم طريقة الاستخدام الصحيحة.

our services
our services