thumb

تركيب جميع أنواع المكيفات

ن كنت ترغب في الحصول على منزل بارد في فصل الصيف، بالتأكيد سترغب في التعرف على طريقة تركيب مكيف سلبيت بالصور. يتكون هذا النظام من التكييف من وحدة داخلية ووحدة خارجية تعملان معاً لتوفير جو مناسب داخل الغرفة حتى في أحر أيام السنة. لا تقلق بشأن كم يستغرف تتركيب مكيف سلبيت من الوقت، ففي حوالي 7 ساعات تقريباً ستنعم بالجو اللطيف الذي تحلم به. تابع معنا هذا المقال لتتعرف بالتفصيل على طريقة تركيب مكيف سبليت بالصور إضافة إلى نصائح عند تركيب التكييف.

طريقة تركيب مكيف سلبيت بالصور :

بداية لا يمكن مباشرة تركيب مكيف سبليت بدون تاسيس، لكن ستجد في هذه الخطوات التفصيلية أسهل وأفضل طريقة تركيب مكيف سبليت بالصور:

 

  1. حدد مكانًا خاليًا من العوائق على الحائط الداخلي لتركيب الوحدة الداخلية. ستحتاج إلى ثقب الجدار للوصل بأنابيب بين الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية، لذالك تأكد من أن الموقع الذي تختاره سيسمح لك بالقيام بذلك. اختر مكانًا بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة للحصول على أفضل النتائج، وحدد مكان الوحدة على ارتفاع (2.1 م) من الأرض، وتأكد من وجود ما لا يقل عن (15-30 سم) من المساحة المفتوحة على جوانب الوحدة للسماح بتدفق الهواء المناسب. 

 

أما طريقة تركيب حامل التكييف تبدأ بتثبيت لوحة التركيب على الحائط حيث تريد تركيب الوحدة الداخلية. ثم التأكد من أفقيية وشاقولية اللوحة واستخدام قلم رصاص لتحديد أماكن فتحات البراغي، ثم بعمل ثقوب في الجدار حيث سيتم وضع البراغي والتأكد من شدها جيداً لضمان ثبات اللوحة على الجدار.

 

2. اصنع ثقبًا بطول 7.6 سم خلال الجدار حتى تتمكن من وصل الأنابيب بالوحدة الخارجية، بعد التأكد من عدم وجود أنابيب أو أسلاك خلف الجدار. ثم تحقق من التوصيلات الكهربائية في الوحدة الداخلية برفع اللوحة الأمامية لوحدة التكييف وإزالة الغطاء.للتأكد الأسلاك تطابق الرسم التخطيطي المرفق مع الوحدة (الكاتالوج).

3 .مرر الأنابيب والكابلات من خلال الفتحة الموجودة في الحائط، وقم بتوصيلها بالوحدة. قم بتأمين الأنابيب النحاسية وكابل الطاقة وأنبوب التصريف مع الشريط الكهربائي كما موضح في الكالتوج، وضع أنبوب التصريف في الجزء السفلي لضمان التدفق الحر للمياه. تأكد من تقليل مقدار انحناء الأنابيب والكابلات لضمان أداء الوحدة بشكل جيد، وأن أنبوب الصرف يسمح بتصريف المياه إلى مكان مناسب.

 4. قم بتركيب وحدة التكييف الداخلية على لوحة التركيب وتأكد من ثباتها مع إمالة الوحدة للخلف بمقدار 2-3 درجات حتى يتدفق الماء من أنبوب التصريف

5 . قم بعمل صبة خرسانية مستوية على الأرض قبل وضع الوحدة الخارجية (المكثف)، واجعل هذا المكان بعيدًا عن أي مناطق مزدحمة أو ساخنة أو كثيرة الغبار للحفاظ على عمل وحدتك في أفضل حالاتها. ابحث عن الفتحة التي حفرتها من خلال لوحة التركيب للوحدة الداخلية وضع الوحدة الخارجية على بعد (15 متر) بحيث يمكن توصيل الأنابيب والكابل بسهولة. احصر على ابقاء (30 سم) على محيط الوحدة لضمان حسن سير العمل. تأكد من عدم وجود هوائي للراديو أو التلفزيون على مسافة (3.0 م) على الأقل من المكثف الخارجي. ضع وسادة مطاطية أعلى الصبة عند مكان تثيبت البراغي لتقليل الاهتزاز.

 6. افحص الأسلاك الكهربائية في الوحدة الخارجية بإزالة الغطاء عن المكثف والعودة إلى الكاتالوج للتأكد من التوصيل حسب الرسومات التوضيحية، إضافة إلى توصيل الأنابيب والكابل الممتدة من الوحدة الداخلية.

 7. ثبت الأنابيب على الحائط بالمشابك. لضمان عدم تحرك الأنابيب والكابلات أو فصلها، وأغلق الفتحة الموجودة في الحائط باستخدام رغوة البولي يوريثان، وتأكد من أن الفتحة مغلقة تمامًا لمنع دخول الهواء الساخن أو الحشرات. اترك الرغوة تجف وفقًا للإرشادات الموجودة على الملصق قبل تشغيل مكيف الهواء.

 

وأخيراً  بعد أن معرفة طريقة تركيب مكيف سبليت بالصور قم بتشغيل الوحدة واستمتع بالهواء البارد! 

هل يُنصح باستخدام مكيف سبليت بدون وحدة خارجية؟

في هذه الحالة يتم ضخ الهواء من خلال القنوات الموجودة في الجزء الخلفي من الوحدة الداخلية، لذلك يجب تركيب الوحدة على الجدار المواجه للخارج، حيث تُستخدم هذه القنوات لسحب الهواء إلى الوحدة وتمريرها فوق الملفات بدلاً من وحدة مكثف خارجية مع أنابيب تنقل الحرارة داخل وخارج المنزل.

فعلياً لا تعتبر هذه الطريقة جيدة نظراً لعدم وجود قوة التكثيف، بالتالي لن يتمكن المكيف من تبريد مساحات كبيرة بكفاءة عالية مبالرغم من وجود التكلفة ذاتها لفاتورة الكهرباء.

ما الذي يحدد سعر تركيب مكيف سبليت؟

بعد معرفة طريقة تركيب مكيف سبليت بالصور قد يهمك معرفة اسعار تركيب التكييف، فهي قد تختلف بين مدينة وأخرى، حيث تركيب مكيف سبليت الرياض قد يكون سعره أقل مقارنة بأماكن أخرى، وذلك لتوفر عدد جيد من الشركات الموزعة في معظم مناطق المدينة وبالتالي أجور النقل لن نكون مرتفعة. بالمقابل يمكن أن يكون تركيب مكيف سبليت جدة أو غيرها أقل تكلفة بسبب توفر اليد العاملة. طبعاً بالإضافة إلى نوعية التكييف من حيث بلد المنشأ واستطاعة وحدات التكييف. بالتالي عليك البحث عن جميع هذه العوامل قبل الطلب للتأكد من الحصول على أفضل مواصفات بأنسب سعر.

أخيراً نتمنى أن يكون هذا المقال بمثابة دليل وافي لكل ما تود معرفته عن طريقة تركيب مكيف سبليت بالصور والتفصيل لضمان حصولك أفضل نتيجة ترغب بها والتمتع بصيف لطيف وبارد.

our services
our services